أسيوط تكرم الاديب ايمن الطاهر لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2017 عن رواية القحط

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

أسيوط تكرم الاديب ايمن الطاهر لفوزه بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2017 عن رواية القحط

أغسطس 20, 2017 - 11:32
التصنيف:

أسيوط - خالد الخليصى

كرم المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط الاديب أيمن رجب الطاهر الحائز على جائزة الدولة التشجيعية عن روايته "القحط " وذلك بقاعة المعارض بقصر ثقافة أسيوط مساء اليوم في احتفالية كبرى نظمتها ثقافة أسيوط وذلك برعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والشاعر اشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والدكتورة فوزية ابو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي وبحضور يوسف القمص مدير عام الإقليم وضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط ووسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط وعدد كبير من الادباء والشعراء والفنانين.

وهنأ المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة الاديب الكبير ايمن الطاهر على الجائزة الكبرى وقال ان الدولة لا تضن على الاحتفاء بابنائها المتميزين في كافة فروع المعرفة كما ان محافظة أسيوط لها تاريخ وباع طويل في الاداب والفنون والعلوم مشيرا الى ان هناك العديد من اعلام محافظة اسيوط في الادب ومن بينهم الاديب الكبير مصطفى لطفي المنفلوطي وابن النيل حافظ ابراهيم والادباء صلاح عبد الصبور وفوزي العنتيل ومحمود حسن اسماعي والكثير من الادباء والشعراء.

وقال سكرتير عام المحافظة ان الرواية الحائزة على جائزة الدولة التشجيعية في الادب تجسد روح الوطنية المصرية والتي تتجلى في اوقات الصعاب والشدائد وتمثل ما يؤمن به الكاتب من مشاعر وطنية صادقة.

وشهد الاحتفال استقبال بعرض فني لفرقة الالات الشعبية وفرقة النون الشعبية وعرض فيلم تسجيلي عن الاديب ايمن الطاهر وعدة فقرات فنية غنائية للاحتفاء بفوز الاديب الطاهر بجائزة الدولة التشجيعية عن العام الحالي 2017 في وجود عددا كبيرا من الادباء والشعراء والكتاب وجمهور قصر ثقافة أسيوط.

وأكد ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط على دعم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لقصور الثقافة وتشجيعه لكافة الانشطة الادبية والفنية والمعارض التي تقيمها الثقافة بالمحافظة معبرا عن سعادته بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار للاحتفال نائبا عن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وقال أن الإحتفالية تضمنت أمسية شعرية قصصية لأدباء مصر وأسيوط بالإضافة الى عروض فنية لفرق أسيوط للفنون الشعبية والموسيقى العربيةوعرضالاهم انجازات واسهامات الاديب ايمن الطاهر ودوره في إثراء الحركة الثقافية في مصر وأسيوط.

ومن ناحيته اعرب الأديب أيمن رجب الطاهر عن سعادته بالاحتفال وتقديره لجميع الحاضرين مؤكدا على دور محافظ أسيوط في دعم الثقافة وتشجيعها بالمحافظة وقال  أن رواية القحط هى رواية تاريخية تسلط الضوء على شدة عظيمة وقعت فيها مصر أيام الخليفة المستنصر بالله الفاطمي حيث انقطع ماء النيل لمدة سبع سنوات وانعدمت الأقوات تماما وكان بطلها ميمون الوراق والمقدس يؤنس حيث تكاتفا للخروج من هذه الأزمة في إطار من الوحدة الوطنية.

وأهدى الطاهر الجائزة الى جيل الشباب بنادي أدب أسيوط ونادي القصة مؤكدا انه تعلم منهم الكثير وان دعمهم له هو ما جعله يفوز بالجائزة والتقدير.

وأعربت وسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط عن سعادتها بخروج الاحتفال بهذا الشكل المتميز وقالت ان تكريم الطاهر هو دفعة لكل ادباء اسيوط وشعرائها للمزيد من الانتاج والعمل لرفع اسم المحافظة عاليا والتاكيد على ثراء المحافظة بهؤلاء الادباء الذين يساهمون في اثراء الحركة الادبية والفنية.

وفي نهاية الاحتفال كرم المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة الاديب ايمن الطاهر بمنحة وسام المحافظة تقديرا له.

 

تصنيف آخر: 
0