بالصور : الحوثيون يقتلون على عبد الله صالح وإعدام لــ 200 شخصا من أسرى قواتة

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

بالصور : الحوثيون يقتلون على عبد الله صالح وإعدام لــ 200 شخصا من أسرى قواتة

ديسمبر 04, 2017 - 20:40
التصنيف:

 كتب خالد الخليصى

فى تطور خطير على الصعيد اليمنى، أعلنت مليشيات الحوثي مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، بعد أيام من الاشتباكات بين قوات حزب المؤتمر والمليشيا الشيعية التى بدأت مساء الخميس، وأسفرت عن مقتل 245 شخصاً وإصابة المئات.

وبعدما سيطرت قوات حزب المؤتمر والعناصر الموالية للرئيس المخلوع على مفاصل مدينة صنعاء والمبانى والمؤسسات الحيوية، ومباركة قوات التحالف العربى لدعم الشرعية لتلك التحركات التى اسمتها بـ"الانتفاضة المباركة"، أعلنت وسائل إعلام يمنية موالية للحوثيين مقتل صالح بعد هجوم استهدف منزله، ونشروا صوراً وفيديو لجثمان قيل أنه للرئيس المخلوع.  فيما ذكرت شبكة "الأحرار نيوز" عن مصادر يمنية أن صالح تم مقتله وأودع جثمانه بمستشفى "48"

وأشارت المصادر أن المستشفى محاطاً في هذه الاثناء بحزم أمني شديد جدا لتكتم على نبأ مقتله , منوهة أنه قد تم إخلا المستشفى تماماً من المرضى والمصابين، كما أنه يمنع دخول الموظفين والممرضين العاملين في المستشفى، بينما نفى حزب المؤتمر الشعبى باليمن نبأ مقتله.

 

بدوره، قال قيادى بارز فى حزب المؤتمر الشعبى ـ رفض الكشف عن اسمه ـ إن الحوثيين أعدموا "صالح" رميا بالرصاص، إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان فى طريقه إلى مسقط رأسه فى مديرية سنحان جنوب العاصمة صنعاء.

وقبل ساعات من الإعلان عن مقتل صالح، أعلن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ظهر الاثنين انطلاق عمليات "صنعاء العروبة" ضد الحوثيين ، لتطهير كامل التراب اليمنى من العناصر الإيرانية .

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الاثنين، أن ميليشيات الحوثى الإيرانية تعدم نحو 200 من أسرى قوات حزب المؤتمر الشعبى العام فى مواقع عدة من العاصمة صنعاء، حسبما ذكرت سكاى نيوز. 

ويواصل ميليشيات الحوثيين انتشار دباباتهم اليوم الاثنين، فى شوارع صنعاء وذلك عقب مقتل الرئيس الأسبق على عبدالله صالح، على الطريق المؤدى إلى المطار الرئيسى فى العاصمة اليمنية صنعاء.

وكان مسئولون فى حزب المؤتمر الشعبى العام بزعامة صالح لرويترز مقتله خارج صنعاء فيما قالت مصادر فى جماعة الحوثى إنه هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص على سيارته.

 

بدوره ، رفض المستشار بليغ المخلافى ، الملحق الإعلامى لسفارة اليمن لدى القاهرة تأكيد أو نفى مقتل على عبدالله صالح، إلا أنه شدد على أن عمليات "صنعاء العروبة" ستنطلق خلال ساعات وسيقودها التحالف العربى لدعم الشرعية.

0

أخبار متعلقة