كيف وصف ترامب الرئيس السيسى

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

كيف وصف ترامب الرئيس السيسى

نوفمبر 09, 2016 - 11:11
التصنيف:

 تقرير خالد الخليصى

وصف الرئيس المنتخب ترامب  الرئيس المصرى السيسى فى تصريحات نقلتها عنه قناة فوكس التلفزيونية بعد اجتماعه مع السيسى بأنه

"رجل رائع" و"أشعر بوجود كيمياء"، هكذا وصف دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية ، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد أن التقاه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك فى سبتمبر الماضى .
 
ترامب أشاد بالرئيس بالسيسى ووصف فى تصريحات نقلتها عنه قناة فوكس التلفزيونية بعد اجتماعه مع السيسى بأنه "كان اجتماعا مثمرا جدا. انه رجل رائع"، مضيفاً "اجتمعنا لوقت طويل. كانت توجد كيمياء جيدة. أنت تعرف حين تكون لك كيمياء جيدة مع الناس. كان يوجد شعور جيد بيننا"، وتعهد ترامب بدعوة السيسى لزيارة البيت الأبيض إذا انتخب رئيسا لأمريكا، وقال إنه يود أيضا زيارة مصر"
 
كما أعرب دونالد ترامب، عن تقديره للرئيس السيسى وللشعب المصرى علي ما قاموا به دفاعاً عن بلادهم بما حقق مصلحة العالم بأكمله، كما أكد على ما يكنه لتاريخ مصر من احترام كبير، مشيداً بالدور الريادى الهام الذى تقوم به فى الشرق الأوسط، كما أعرب مرشح الحزب الجمهورى، عن دعمه الكامل لجهود مصر فى مكافحة الإرهاب، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستكون تحت إدارته صديقاً وحليفاً قوياً يمكن لمصر الاعتماد عليه خلال السنوات القادمة، مشيراً إلى علاقات الشراكة القوية والممتدة التى جمعت بين البلدين على مدار العقود الماضية، مؤكداً على حيوية هذه الشراكة بالنسبة لأمن واستقرار الشرق الأوسط، موضحا أن مصر والولايات المتحدة لديهما عدواً مشتركاً، مشددا على أهمية العمل معاً من أجل التغلب على الإرهاب والتطرف.
0

أخبار متعلقة