حياة إجتماعية سليمة

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

حياة إجتماعية سليمة

مارس 19, 2016 - 13:18
التصنيف:

حياة اجتماعية سليمة

نعيش حياة اجتماعية ليست بالسهلة و قد تصل لحد التعقيد، لكن قد نكون السبب في ذلك التعقيد من خلال بعضاً من الأمور منها الجليس مع اصدقائك "السوء" او الجلوس مفردا و هنا سأتناول ذلك.

قال النبي "صل الله عليه وسلم"
"الْوَحْدَةُ خَيْرٌ مِنْ جَلِيسِ السُّوءِ، وَالْجَلِيسُ الصَّالِحُ خَيْرٌ مِنَ الْوَحْدَةِ، وَالسُّكُوتُ خَيْرٌ مِنْ إِمْلاءِ الشَّرِّ، وَإِمْلاءُ الْخَيْرِ خَيْرٌ مِنَ السُّكُوتِ."

"السوء" قد يكون أي شيء يعني شخص مُحبط، شخص كسول، شخص لا يفتح فمه إلا ليشتكي، شخص مُتخصص في نقل أخبار الآخرين، شخص لا يحب الخير للناس يحب ذاته يتكلم عن محارم الناس يتكلم عن اسوأ ما في البشر تجده يحكي عن انفصال فلان عن فلانة او العكس او زواج فلان من فلانة و غير ذلك مما يضر و لا ينفع لذا فالجلوس مفردا افصل من ذلك كله.

"فليسعك بيتك" ان لم تجد ما يسرك في الجلوس مع شخص مثلاً وجدته يتكلم فيما لا يفيد فابتعد عن هذا المجلس حتي و ان وصل الأمر للجلوس في بيتك.

"الخُلاصة" أي شخص لا يُضيف لك أي شيء مهم، وليست لديه الرغبة في أن يُضاف له أي شيء مهم. في أحسن الأحوال وجوده من عدمه سواء، وفي أسوأ الأحوال سيُحولك لتُصير مثله و تذكر ان اللسان رغم ضعفه كعضو فهو مصدر للمشاكل لذا فحافظ عليه داخل فمك افضل.

0