وزير التربية والتعليم يزور أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس مشروعات تعليمية

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

وزير التربية والتعليم يزور أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس مشروعات تعليمية

يناير 08, 2017 - 13:32
التصنيف:

كتب خالد الخليصى

 

وزير التربية والتعليم يزور أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس مشروعات تعليمية

وزير التربية والتعليم: تنفيذ برنامج شامل لاصلاح التعليم والانتهاء منه خلال 3 شهور

لأول مرة في مصر طرح 30 ألف فصل خلال عام ودخول 20 ألف منهم الخدمة التعليمة العام القادم

المحافظ : خطة طموحة للتوسع في إنشاء المدارس لتقليل الكثافة الطلابية والقضاء على تعدد الفترات الدراسية

اختيار 220 قطعة أرض بنطاق المحافظة لبناء مدارس جديدة عليها

أسيوط/

استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم واللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية والعديد من قيادات الوزارة خلال زيارتهم لمحافظة أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس بعض المشروعات التعليمية بالمحافظة.

بدأت الزيارة بافتتاح مبنى الإقامة والإعاشة لمدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقرية اسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط والذي تصل تكلفته إلى 23 مليون جنيه وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الابنية التعليمية وعدد من قيادات ومسئولي مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وأيمن  محروس رئيس مركز ومدينة أسيوط.

ويتضمن مبنى الفندق الجديد 2 مبنى للإقامة أحدهم للبنين والأخر للبنات على مساحة 2400 متر مربع ويضم 54 غرفة نوم بسعة 212 طالب و6 غرف للعاملين والمشرفين و4 صالات استذكار بمسطح 330 متر ومطبخ وصالة طعام ومغسلة بالدور الأرضي بالاضافة إلى 4 مخازن مفروشات بتكلفة تصل إلى 22 مليون و682 ألف جنيه كما تفقد المدرسة المقامة على مساحة 8400 متر مربع بتكلفة بلغت 8 مليون جنيه وتضم 18 فصل دراسي و11 معامل و7 غرف إدارية ومكتبة ومصلي.

وأوضح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم - خلال تفقده معرض لمشروعات الطلاب الدراسية ومعامل الفاب لاب-  أن الوزارة تسعى إلى نظام تعليمي متميز من خلال مدارس المتفوقين (stem) منوهاً عن إنشاء 11 مدرسة في المحافظات وسيتم افتتاح 3 مدارس أخرى العام الدراسي القادم لافتاً أن هذه المدارس تعد حاضنة للمتفوقين ويتم تقديم منح دراسية لهم من خلال التعاون والتنسيق مع جامعات زويل والجامعة المصرية اليابانية والنيل والجامعة البريطانية.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ برنامج شامل لاصلاح التعليم يتضمن من عدة محاور في صدارتها محور تطوير المناهج ومحور خاص بالأبنية التعليمية وأخر خاص بالمعلمين ومحور التعليم الفني ومن المتوقع ان تنتهي الوزارة من إعداد الإطار العام خلال 3 أشهر.

وأوضح الدكتور الهلالي أنه لأول مرة في مصر تم طرح 30 ألف فصل حكومي في عام واحد بالإضافة إلى 20 ألف فصل بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع مشيراً إلى دخول 20 ألف فصل منهم الخدمة التعليمية العام الدراسي القادم.

وطمأن الوزير أولياء الأمور والطلاب بأن تكون امتحانات الثانوية العام هذا العام منضبطة وسيتم توفير مناخ مناسب للطلاب يحقق العدالة فيما بينهم متعهداً بإختفاء ظاهرة الغش الجماعي وأشار إلى أن نظام الثانوية العامة تم تنفيذه لصالح الطلاب حيث تم دمج ورقة الأسئلة بورقة الإجابة وستكون بنظام الاسئلة المتتابعة المحددة الدرجات وستقوم الوزارة بعرض نماذج للامتحانات على موقعها حتى يعرف الطلاب نظام الامتحانات.

من جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة في تواصل دائم مع وزارة التربية والتعليم وتم وضع خطة طموحة تتماشى مع خطة الوزارة بالتوسع في إنشاء مدارس جديدة وصيانة المدارس الموجودة فعلياً لتغطية احتياجات جميع قرى ومراكز المحافظة بالمدارس اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية ومنع التسرب من التعليم وتقليل الكثافة الطلابية والقضاء على تعدد الفترات الدراسية.

وأوضح المحافظ انه تم حصر قطع الأراضي الفضاء بنطاق المحافظة في إطار خطة التوسع في إنشاء المدارس وتم اختيار 220 قطعة وتسلمتهم هيئة الابنية التعليمة للبدء في اجراءات الطرح وجاري طرح 80 قطعة أخرى.

كما افتتح الدكتور الهلالي الشربيني والمهندس ياسر الدسوقي مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية المشتركة التي تضم 32 فصل منهم 20 فصل ابتدائي و12 فصل رياض أطفال بتكلفة بلغت 4 مليون و160 ألف جنيه.

كما قام الوزير والمحافظ بوضع حجر أساس مدرسة الفاروق الرسمية المتميزة لغات بميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق مدينة أسيوط والتي من المقرر أن تقام على مساحة 2765 متر مربع وتضم 42 فصل دراسي وتشمل مراحل التعليم من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية كما قاما بوضع حجر أساس مدرسة البدري للتعليم الأساسي بميدان البدري بحي غرب مدينة أسيوط على مساحة 1700 متر مربع بواقع 22 فصل تعليم أساسي كما تفقد مدرسة التجارة الثانوية بنات والتي تم عمل صيانة كاملة لها بتكلفة تصل إلى 2 مليون و200 ألف جنيه وتضم 52 فصلا بعدد طلاب يصل الى 3253 طالبة بنظام الفترتين وتفقد الوزير المدرسة من الداخل حيث تفقد الفصول والمعامل والمكتبة وطالب بربط المكتبة بالانترنت والاتصال ببنك المعرفة.

 

تصنيف آخر: 
0