مايو 2016

المجلس الأعلى للأزهر يستنكر أحداث المنيا

مايو 31, 2016 - 21:05

يَستَنكِر المجلس الأعلى للأزهر بشدَّة ما حدَث في المِنيا الأُسبوع الماضي ويَدعو جميع الأطراف إلى الحِفَاظِ على النَّسِيجِ الوَطنيِّ، فَهُمْ أبنَاء وطن واحد نشؤا على ترابه، وعاشوا سَويًّا في أمنٍ وسلامٍ على أرضه، والتاريخ شاهد على التئام النسيج المصري على مر القرون.

ويُحَذِّر المجلس من الانسياقِ وراء الفِتنَة، والترُّيث حتَّى تتبيَّن الحقائِق، كما يطالب بالعدالة الناجِزة الَّتي تئد الفتنة في مهدها، وتشفِي الصُّدور.

محافظ أسيوط يتفقد تجهيزات معرض "أهلا رمضان"

مايو 31, 2016 - 20:52

أسيوط -

تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط التجهيزات النهائية لمعرض "أهلا رمضان" والذى يقام بميدان أسماء الله الحسنى بمدينة أسيوط، وتنظمه المحافظة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى ومديرية التموين والقوات المسلحة ووزارة الداخلية؛ لعرض المنتجات والسلع الغذائية واللحوم والأسماك بأسعار مخفضة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وزير الداخلية يستقبل والد النقيب الشهيد/ إيهاب إبراهيم

مايو 31, 2016 - 20:44

استقبل السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية السيد/ إبراهيم جورج حنا، والد النقيب الشهيد/ إيهاب إبراهيم "معاون مباحث مركز الخانكة" الذى استشهد بتاريخ 28 فبراير الماضى، إثر قيام عدد من العناصر المسلحة بإطلاق الأعيرة النارية أثناء أداء واجبه بالمرور بدائرة المركز لملاحظة الحالة الأمنية.
يأتى ذلك فى إطار حرص السيد الوزير على التواصل مع أسر الشهداء والمصابين من رجال الشرطة، والاطمئنان على تلقيهم كافة أوجه وسُبل الرعاية.

وزير الداخلية يكرم عريف الشرطة/ بسمة نــور الـدين لحصولها على الدكتوراة

مايو 31, 2016 - 20:37

استقبل السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية عريف الشرطة/ بسمة نــور الـدين محمد رمضان من قوة الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، والحاصلة على درجة الدكتوراة فى موضوع "الأساليب الفنية لكشف تزوير وتزييف الأعمال النحتية والإفادة منها فى البحث الجنائى".

مكاتب تجنيدية بالمدن السياحية لأبناء الوطن المقيمين بالخارج

مايو 31, 2016 - 20:11

صدق الفريق أول/ صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، على إنشاء مكاتب لتقديم الخدمات التجنيدية بأقسام التجنيد بمديريات الأمن بالمحافظات، ومكاتب التجنيد بأقسام الشرطة بالأماكن السياحية للتيسير على المواطنين المقيمين بالخارج والذين حضرو إلى أرض الوطن لقضاء عطلاتهم، من خلال تنفيذ رحلات سياحية أو حضور المؤتمرات والمعارض بمدن (شرم الشيخ - الغردقة - الأقصر - أسوان) واستخراج تصاريح السفر لهم بعد إيضاح موقفهم التجنيدى، بدلاً من التردد على المقر الرئيسى بإدارة التجنيد والتعبئة أو مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها، والمكاتب هى مكت

بالفيديو... صبحى يشهد افتتاح متحف القوات الجوية

مايو 31, 2016 - 19:54

قام الفريق أول/ صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى بافتتاح متحف القوات الجوية المصرية بقاعدة ألماظة الجوية، والذى يعد تجسيداً تاريخياً للتطور الذى تم داخل منظومة تسليح نسور الجو المصرية، وإبراز الدور الذى قامت به القوات القوات الجوية خلال مشاركتها فى الحروب والمعارك المختلفة منذ إنشاء القوات الجوية؛ لتكون قوة رادعة فى مواجهة كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن أو الاقتراب من سماء مصر الغالية.

الفريق/ محمود حجازى يلتقى رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتى

مايو 31, 2016 - 19:51

 التقى الفريق/ محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق الركن/ حمد محمد ثان الرميثى رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.
تناول اللقاء أهم المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحة الإقليمية فى ظل الظروف الراهنة، كما ناقش الجانبان سبل دعم التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى مختلف المجالات.

"بفعل البعد والركنه" قصيده لـ محمد سراج

مايو 31, 2016 - 17:35
0 تعليقات

 إلي الوردة اللي خايفه تفوح 
لا دمع الليل ينّدِيها 
إلي أجمل بنات جيلها
وأجيال جايه بعديها 
إلي الصورة اللي انا بجيلها و 
بعلو الشوق بناديها 
إلي الحفرة اللي مخلوقه 
مقاس قلبي يقع فيها
إلي البنت اللي منسيتهاش 
ومعرفتش أعدّيها 
سلام طاهر بصوت أنّه 
علي روح اللي كان بينا
وعايش فيا بيطارد 
يا أنثي اتحولت مارد 
ـــــــــــــــــــ
بفعل البعد والركنه !!
#محمد_سراج

"حَمقاءٌ أنْتِ" قصيده لـجعفر أحمد حمدي

مايو 31, 2016 - 17:09
0 تعليقات

 حَمقاءٌ أنْتِ
وحِينَ ظَننتِ الماءَ القابعَ
مِلءَ جُفُوني دمعًا ...
هُوَ نَبْعٌ فَاضَ هُنَا ،
حَيْثُ اجْتَمعتْ ذكْرَانا ،
حِينَ مَشَيْنَا
فِى الطَرُقاتِ سَويَّا ..
يَنْتَابُ الرَسمُ المَوجودُ علَى
الجُدْرانِ شُجُونٍي ..
فأزيدُ "الفَاظَةَ" وردًا .
أسْقِيهِ بِوجِدي كَىي يَصْحُو ،
فأظَلُّ أنَا حيَّا ..
أتذكرُ حينَ أنامُ عَلَى نهديكِ
بأنَّ الدُنيا مِلكٌ لِي ..

استشهاد 5 مجندين وإصابة خمسة آخرين فى تفجير إرهابى بالعريش

مايو 31, 2016 - 13:22

 استشهد 5 مجندين وأصيب 5 آخرين فى تفجير إرهابى استهدف رتل أمنى بمنطقة شرق العريش صباح اليوم.

وقال مصدر أمنى أن عبوتين ناسفتين انفجرتا فى طريق مدرعتين أثناء سيرهما ضمن فوج أمنى على طريق العريش الشيخ زويد، وأسفر التفجير عن استشهاد 5 وإصابة 5 آخرين من القوة المرافقة.

وزارة الخارجية: نرفض أية محاولات للتشكيك في انتماء مصر الأفريقى ودفاعها عن قضايا القارة

مايو 31, 2016 - 13:17

فى بيان لوزارة الخارجية:
- نرفض أية محاولات للتشكيك في انتماء مصر الأفريقى ودفاعها عن قضايا القارة.
- وزير الخارجية يوجه بإجراء تحقيق لاستجلاء حقيقة ما حدث في اجتماعات نيروبي الخاصة بالبيئة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صحة أسيوط توقف أجازات الأطباء والتمريض وتشكل غرف عمليات استعدادًا لشهر رمضان

مايو 31, 2016 - 11:51

أسيوط/

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مديريات الخدمات بالمحافظة لاستقبال شهر رمضان الكريم، ووجه مديريه الصحة بالتنسيق مع الجهات المعنية للقيام بحملات مكثفة وتشديد الرقابة على المعروض من السلع الغذائية والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ومطابقتها للمواصفات وسحب عينات منها وإرسالها للمعامل للفحص لاتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات الغير مطابقة.

الصفحات