الخبر السابق

راشد بن أحمد المعلا

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

راشد بن أحمد المعلا

ديسمبر 23, 2015 - 23:30
التصنيف:
0 تعليقات

راشد بن أحمد المعلا

ولد  عام 1932في حصن أم القيوين، واهتم والده بتحفيظه القرآن الكريم، كما إنه صحبه معه في مجالسه. واختاره والده وليا للعهد في أم القيوين وأسند اليه رئاسة البلدية وذلك بعام1968.

كان أحد الموقعين على الدستور المؤقت لدولة الإمارات العربية المتحدة بصفته ولياً للعهد ونائبا لحاكم أم القيوين في 2 ديسمبر 1971 نيابة عن والده الشيخ أحمد بن راشد المعلا حاكم إمارة أم القيوين آنذاك.

تولى حكم أم القيوين في 22 فبراير 1981، وعمل في فترة حكمة على تطوير الإمارة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التي أسهمت في دفع عجلة الحياة إلى الأمام، وبذل جهود كبيرة من أجل أن تتوفر بالإمارة الخدمات التي تسهم في توفير سبل الحياة الكريمة للجميع.

 زوجاته وأبنائه

 ،تزوج من ثلاث نساء و لديه تسعة عشر من الأبناء

وفاته

و توفي 2 يناير 2009

:جائزة راشد بن احمد

·         أنشأت جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم و الثقافة الإسلامية بإمارة أم القيوين اكراما له بعد وفاته بمرسوم أميري رقم 2 لسنة 2003م صادر من حاكم إمارة أم القيوين حيث تعنى بخدمة كتاب الله عز وجل و نشر الثقافة الإسلامية في المجتمع من خلال إقامة المسابقات القرآنية و استضافة شخصيات إسلامية و قراء و محاضرين في شهر رمضان المبارك و على مدار العام بالإضافة إلى إقامة مسابقات ثقافية دينية و مسابقات الكترونية .

 

0