الفيلم الوثائقي "ليس للكرامة جدران" يخوض سباق الأوسكار

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

الفيلم الوثائقي "ليس للكرامة جدران" يخوض سباق الأوسكار

يناير 18, 2014 - 12:46
التصنيف:

كتبت إسراء ناجى:
اختارت أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة المعروفة بإسم "مسابقة جائزة أوسكار"، الفيلم الوثائقي "ليس للكرامة جدران" من ضمن أربعة أفلام أخرى مرشحة للفوز بالجائزة، عن فئة الأفلام الوثائقية القصيرة في دورتها السادسة والثمانين.
وتدور أحداث الفيلم الذي تبلغ مدته 26 دقيقة عن وقائع أعمال العنف التي حدثت في ساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء إبان تظاهرات جمعة الكرامة في 18 مارس 2011م، عقب اشتعال جذوة الربيع العربي و التي راح ضحيتها عشرات من الشباب اليمني المناهض لنظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
الفيلم للمخرجة اليمنية سارة إسحاق ومن إنتاج شركة" هوت سبوت فيلمز" التي يديرها المخرج أسعد طه.
ويذكر أن الفيلم سبق له المشاركة في أكثر من 20 مهرجانًا عالميًا، وحاز على جائزة أفضل فيلم في 4 منها وهي: "مهرجان أدندوكس" بأسكتلندا في أكتوبر 2012م و"مهرجان الجزيرة للأفلام الوثائقية"، و"مهرجان الأمم المتحدة للأفلام"، و"مهرجان الأفلام العربية في أمريكا".
الجدير بالذكر أن شركة "هوت سبوت فيلمز" أقدم وأكبر شركة إنتاج برامج وأفلام وثائقية في الوطن العربي، فمنذ تأسيسها عام 2001، قدمت الشركة عشرات البرامج والأفلام الوثائقية ، قام بإخراجها أكثر من مائة مخرج من جنسيات متعددة ، وعمل عليها نخبة من المحترفين ، لتطرح العديد من القضايا السياسية والفكرية والإجتماعية ، وتوثق لأحداث هامة في العالم العربي..

تصنيف آخر: