نقابة البنوك تشتكى الحكومة المصرية لمنظمة العمل الدولية فى صفقة "سوستيه - قطر الوطنى"

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

نقابة البنوك تشتكى الحكومة المصرية لمنظمة العمل الدولية فى صفقة "سوستيه - قطر الوطنى"

مايو 14, 2013 - 14:12
التصنيف:

متابعة  أمل الصاوى-

أكد جمال عقبى رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، التابعة لاتحاد عمال مصر، فى شكوى بعث بها إلى منظمة العمل الدولية، على تجاهل الحكومة ممثلة فى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، وهشام رامز محافظ البنك المركزى، للمطالب المشروعة لـ 4500 عامل بالبنك الأهلي سوستيه جنرال، والمتمثلة فى صرف مستحقاتهم المالية فى 160 فرعًا بمصر.

وأوضح عقبى خلال بيان أصدرته النقابة اليوم الثلاثاء، أن هذه المستحقات تضمنها التقرير المرفوع لرئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، قبل إتمام صفقة بيع البنك التى استحوذت على نسبة الـ 5% المخصصة للعاملين، وفقًا للإجراءات المتبعة عند نقل ملكية المصارف والمنشآت الاقتصادية على غرار ما تم مع العاملين ببنك الاسكندرية عند بيعه للجانب الإيطالى، كما تم حرمان العاملين ببنك سوستيه جنرال من نسبة الـ 10% المخصصة لهم من أرباح للعام الماضى.

وكشف رئيس النقابة فى تقرير كانقد تقدم به للاتحاد الدولى للنقابات "اليونى"، عن امتناع إدارة البنك الأهلى سوستيه جنرال عن التفاوض مع النقابة بشأن مستحقات 4500 عامل فى 160 فرعًا بمصر.. وفقاً لبوابة الأهرام.

وأكد عقبى ، فى التقرير أن اجراءات بيع البنك بما قيمته 18 مليار جنيه لنظيره الوطنى القطرى مخالف للتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية للعمل.

وقد أكدت النقابة العامة للبنوك التمسك بحقها فى التشاور والتفاوض مع الإدارة الجديدة الممثلة في الجانب القطرى فيما يخص حقوق العاملين، وإبرام اتفاقية للعمل الجماعية تقضى بتنظيم العمل والاحتفاظ بحقوق العاملين، وفقا لما نصت عليه تشريعات العمل الوطنية والدولية.