صندوق الدنيا .. Mad about you .. علياء طلعت

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

صندوق الدنيا .. Mad about you .. علياء طلعت

أغسطس 15, 2014 - 16:24
التصنيف:

 

المسلسل الذى نستعرضه اليوم من مسلسلات التسعينات التى أثرت فى جيل كامل كان يشاهد هذا المسلسل وفريندز وغيرهم على شاشات التلفاز لتكوَن جزء كبير من تفكيره ..

تم عرض المسلسل لمدة 7 مواسم كاملة 1992- 1999 وهو من بطولة هيلين هانت وبول رايزر ..

تدور أحداث المسلسل فى إطار من الكوميديا والرومانسية حول الزوجين جيمى وبول المتزوجين حديثًا واالمواقف التى تحدث لهم وكيف يتعاملون معها ..

نرى فى البداية الزوجين فى المراحل الأولى من الزواج ومحاولة كل منهم التطبع على طباع الآخر، ثم مرحلة النضوج فى علاقتهم وتفكيرهم فى الإنجاب ثم مرحلة بعد الإنجاب والاختلافات الشاسعة التى حدثت فى أسلوب حياتهم بسبب إضافة الطفلة مايبل إلى عائلاتهم الصغيرة ..

إذا شاهدت المسلسل من منتصفه ورجعت إلى الحلقات الأولى تجد كما لو أن زوجين أخرين تم إحلالهما محل الزوجين الأولين، فالشخصيات نضجت مع كل حلقة كما لو أن المسلسل نقل عن عائلة حقيقية فتتماهى مع الشخصيات حتى تنسى فى بعض الأوقات أنك تشاهد مسلسل تلفزيونى بل أنك تشاهد زوجين حقيقين يعيشان حياتهما على الشاشة أمامك ..

أعدت مشاهدة المسلسل مرة أخرى حين تزوجت لأقارن بين أفكارى وانفعلاتى بحلقات المسلسل قبل وبعد الزواج، لأكتشف أن الزواج هو مؤسسة متشابهة فى كل دول العالم ..

وإن كان لدينا عيوب واضحة فى مؤسسة الزواج فى مجتمعنا فذات العيوب موجودة أيضًا فى المجتمعات الأخرى، لكن الاختلاف فى كيفية تفكير كل زوجين وثقافة حل المشاكل وتجاوز المحن الزوجية اليومية ..

فليس أسلوب التفكير المنفتح ومساعدة الزوج لزوجته أو توليه مسئولية الأطفال لبعض الوقت أو دعم زوجته فى عملها والموازنة بين التزامات الأسرة والتزامات العمل حكرًا على العقول الغربية ..

فالفكر والثقافة لا جنسية لهم بل ترجع إلى الشخصية ذاتها ورغبتها فى التطور وفى إنشاء علاقة زوجية على أسس سليمة وصحية ..

تصنيف آخر: