استعداداً للحج! الدفاع المدني يجهز أكثر من 15200 شخص لخدمة الحجاج

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

استعداداً للحج! الدفاع المدني يجهز أكثر من 15200 شخص لخدمة الحجاج

سبتمبر 16, 2014 - 12:02

 

الرياض - محمد عبد الحليم: 

أعلن الدفاع المدني الأحد الماضي أنه سيقوم بمباشرة مهامه خلال موسم الحج هذا العام بأكثر من 15200 ضابط وفرد لخدمة أفواج الحجيج.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني: إنها أتمت كامل استعداداتها لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج ، مشيرة إلى أن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة ستبدأ مباشرة مهامها اعتباراً من أمس الإثنين بالمشاعر المقدسة من خلال قوة تزيد عن 15200 ضابط وفرد وذلك في سبيل تهيئة الأمن ومساعدة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبد الله العمرو ، أن قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة سوف تباشر أداء مهامها في المشاعر المقدسة واتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للحفاظ على سلامة الحجاج وسرعة التدخل لمواجهة المخاطر المحتملة التي قد تحدث عند أداء الحجيج لمناسكهم نظراً للازدحام.

وأشار اللواء العمرو إلى أن قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام جاهزة لتنفيذ الخطة وكذلك تجهيز الآليات بجميع التجهيزات الفنية الخاصة بالفرق.

ونوه اللواء العمرو ، في تصريح بمناسبة مباشرة قوات الدفاع المدني مهام عملها في المشاعر إلى أن القيادات الميدانية كافة سوف تبدأ في تنفيذ خططها التفصيلية من خلال نشر الوحدات والمراكز في مواقعها التي ستعمل جاهدة من خلال هذه المواقع على تسهيل أداء المناسك على أفواج الحجيج.