سقوط موظف "بسفارة الرياض " زور أختاماً رسمية لتمرير معاملات تجنيد مخالفة للقانون

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

سقوط موظف "بسفارة الرياض " زور أختاماً رسمية لتمرير معاملات تجنيد مخالفة للقانون

سبتمبر 23, 2014 - 19:33

 الرياض - كتب حماده الفرا :

تداول نشطاء من الجالية المصرية بالرياض قضية فساد وتزور داخل القنصلية العامة في الرياض، وقد بدأت وقائع القضية عندما قام المستشار أمين حسان نائب القنصل العام في الرياض الذي تولى عمله من أيام وعاد اليوم للقاهرة لوفاة والدته بضبط أحد موظفي مكاتب الخدمات العامة بالرياض هندي الجنسيه وآخر فلسطيني الجنسيه بحوزتهم أختام شعار الجمهوريه وأوراق ثبوتيه لمواطنين مصريين موثقه عليها أختام مزوره .
وقد نفى القائم بأعمال قنصلية مصر بالرياض حاليا المستشار عبد الحميد الرفاعي سرقة اي اختام من القنصلية، وقال الرافعي لا أستطيع الحديث في هذا الامر دون العودة إلى وزارة الخارجية.
وقد تبين أن الهندي والفلسطيني يعملان في مكتب خدمات عامه بحي النسيم في الرياض يحمل لوحة المكتب الخاص لمستشار القنصل العام المصري بالرياض.
وقد أعترفا الوافدان الهندي والفلسطيني أن الأختام تخص أحد الموظفين بالقنصليه المصريه والذي تم تعيينه منذ أكثر من عامين وتم نقل كفالته بالفعل علي القنصليه العامه المصريه بالرياض وتم طباعة كارت خاص به بمسمي وظيفي المستشار الخاص للقنصل العام بالرياض.
وقال محمود طراف أحد نشطاء الجالية المصرية في السعودية إن هناك وقائع فساد كثيرة في القنصلية يتوقع الكشف عنها كثيرا تتعلق باشخاص آخرين ومخالفات إدارية وعلاقات نسائية وطالب بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن كافة ملفات الفساد في قنصلية الرياض وقال: قد أسند القنصل العام السابق إلى مستشاره الخاص حل بعض المشاكل المستعصيه علي الأجهزه الحكوميه وتبين أنه يقوم بإنهاء المعاملات المستعصيه بسرعة البرق وبدأ القنصل العام السابق يثق فيه ويتباهي به  أمام أعضاء الوفد القنصلي رغم تحفظ معظم العاملين في القنصليه علي شخصيته وكشف بعض الموظفين عن تجاوزات وأخطاء في معظم معاملات المواطنين المصريين والوثائق الفلسطينيه التي تمنح للآجئين الفلسطينيين من مصر إلا أنه تم تجاهل كل هذا وطلب منهم أن يتعاملوا مثل ما يفعله في أنجاز معاملات المواطنين وتسهيلاته السريعه وعلاقاته بكافة الدوائر الحكوميه.
ومن بين الاخطاء التي ارتكبها مستشار القنصل العام عمل أختام مزوره ليقوم بأعمال القنصليه وتقليد توقيع أحد القناصل نيابة عنه ويقوم بتجديد وتمديد جوازات سفر منتهية الصلاحية دون المرور علي المستشار العسكري خاصة بالطلاب الذين لا يرغبون في تأدية الخدمة العسكريه ويفضلون الجلوس في السعودية لتجاوز سن الـ 30 عاما برفقة والديهم حتي تسقط عنهم الخدمة العسكريه .

ويذكر أن المهندس "علي الدومي " مدير صفحة الجالية المصرية بالسعودية هو من قام بتفجير قضية السيد " وصفي الحبشي " وحذر السفارة المصرية من خطره واستغلاله للنفوذ ، ولكن كون "الحبشي" مسنود من القنصل العام السابق  - أنذاك - شنت السفارة هجوماً علي "الدومي" وأصدرت بياناً خاصاً لتفنيد دعاواه بخصوص تحذير السفارة من ذلك الشخص سيء السمعة والمستغل للنفوذ .

" اللي ملوش خير في وصفي ..... ملوش خير في مصر " بإسلوب ساخر قال المواطن المصري محمد كمال - محاسب بالرياض  - كنا نردد هذه العبارة وبمرارة ونحن نري المدعو "وصفي " يعوث فساداً في السفارة المصرية وينهي أوراق من يحلو له ويعطل أوراق من يحلو له ، في الزمن الذي مرضي عنه .

وعلم مكتب "المواطن " بالرياض أن السفير/ عفيفي عبدالوهاب " رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية بالمملكة " أنه اصدر توجيهاته  إيقاف من من ثبت تورطه من موظفي السفارة وتحويله الى جهات التحقيق بالشرطة والقضاء .