إجلاء 75 الف يونانى بسبب الحرب العالميه

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

إجلاء 75 الف يونانى بسبب الحرب العالميه

فبراير 12, 2017 - 16:57

كتب / محمودالجندى
أجلت السلطات اليونانية ما يقدر بنحو 75 ألف شخص من مدينة سالونيك شمالي البلاد، حتى يتمكن الخبراء من نزع فتيل قنبلة وزنها 227 كيلوغراما لم تنفجر منذ الحرب العالمية الثانية، والتي وجدت تحت محطة وقود.
وبدأت عملية الإخلاء في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الخامسة بتوقيت غرينتش)، وتوجهت الشرطة من منزل إلى منزل وقامت برن الأجراس وطرق الأبواب لتنبيه الناس، الذين يعيشون داخل دائرة نصف قطرها 1.9 كيلومتر، ومعظمهم في ضاحية كورديليو غربا، لمغادرة منازلهم.

وبدأ خبراء المفرقعات العمل في (التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش)، بعد 90 دقيقة مما كان مخططا له، ولكن تم نزع فتيل القنبلة خلال 30 دقيقة فقط، حسبما أعلن حاكم مقدونيا الوسطى أبوستولوس تزيزيكوستاس.

وتقرر نقل القنبلة الآن إلى ساحة رماية تابعة للجيش، بعد أن شهدت المرحلة الأولى من التخلص من القنبلة نجاحا تاما، ويتبقى إزالتها من الموقع، لكن يتم السماح للسكان بالعودة لمنازلهم، لأن الإزالة والنقل ينطويان على مخاطر، حسبما أعلن تزيزيكوستاس.

وغادر العديد من الناس المنطقة بسياراتهم، ولكن تم نقل البعض بحافلات إلى مدارس وقاعات رياضية في أماكن أخرى في المدينة.

وتم إغلاق محطة الحافلات الرئيسية في المدينة، وتوقفت حركة القطارات في المنطقة، وألغت الكنائس قداس الأحد بها، كما حجزت السلطات في المدينة أيضا فندقا مكونا من 175 غرفة، حيث تم نقل الناس الذين يعانون من محدودية الحركة ومرافقيهم السبت.

0

أخبار متعلقة