محافظ أسيوط يفتتح معرضًا للسلع الغذائية بالغرفة التجارية بأسعار مخفضة

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

محافظ أسيوط يفتتح معرضًا للسلع الغذائية بالغرفة التجارية بأسعار مخفضة

يوليو 10, 2017 - 11:52
التصنيف:

أسيوط/ خالد الخليصى

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط دعمه لإقامة معارض ومنافذ سلعية بمختلف مراكز المحافظة لتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة مشيراً إلى تشديد حملات الرقابة على الاسواق لضمان جودة وسلامة المنتجات المقدمة للمواطنين ومحاربة الغش التجارى وارتفاع الاسعار .. جاء ذلك خلال افتتاحه لمعرض الغرفة التجارية للسلع المخفضة الذي يقام تحت إشراف مديرية التموين والتجاره الداخلية بمقر الغرفة التجارية بحي شرق مدينة أسيوط ويستمر لمدة 20 يومًا في الفترة من 9 حتى 31 يوليو الجاري.

وتفقد محافظ أسيوط يرافقه محسن فرغلي صالح وكيل وزارة التموين وعمرو إبراهيم أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية وأيمن محروس رئيس حي شرق منتجات المعرض من سلع غذائية بأسعار مخفضة تخفيفًا عن كاهل الاسر المصرية ومحدودى الدخل ومواجهة ارتفاع الاسعار حيث يشمل المعرض عددًا من العارضين لمختلف المواد الغذائية.

وأوضح المحافظ إلى أن هذه المعارض تأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بهدف توفير احتياجات المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم من خلال توفير السلع والمواد الغذائية عالية الجودة بأسعار مخفضة عن مثيلتها فى السوق الخارجي مؤكداً أن المحافظة لن تدخر جهداً في توفير الدعم لمثل هذه المعارض لضبط الأسعار داخل الأسواق.

واتفق الدسوقي مع مسئولي الغرفة التجارية بإقامة مثل هذه المعارض بالمراكز وأن تبدأ على الاقل في 4 مراكز مثل ديروط وصدفا وأبوتيج وأسيوط وتقام تباعًا بباقي المراكز وأبدى مسئولي الغرفة استعدادهم لاقامة المعارض بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة 2000 ومديرية التموين ورؤساء المراكز وذلك فى إطار خطة المحافظة لضبط الأسواق وخفض أسعار السلع.

وأشار المحافظ إلى أن المعارض السلعية تعبر عن مشاركة وطنية وإحساس بالمسئولية تجاه المواطن ووجه الشكر لمسئولى الغرفة التجارية على حرصهم على إقامة مثل هذه المعارض التى تخدم المواطنين من خلال تقديم السلع بأسعار مخفضة.

ومن جانبه قال عمرو أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية إن الشغل الشاغل للغرفة ومجلس إدارتها خلال الفترة الأخيرة المشاركة فى تخفيف الأعباء على المواطنين ولذلك كان الحرص على إقامة معارض سلعية توفر كافة أنواع السلع للمواطن وبأسعار مخفضة تناسب الظروف الاقتصادية للمواطنيين مؤكداً أن إقامة المعارض يأتى ضمن أولويات عمل الغرف التجارية وفقاً للقانون رقم 158 لسنة 1951 المنظم لأنشطة الغرف التجارية مشيدًا بتعاون محافظ أسيوط الدائم مع الغرفة وتوفير كافة الإمكانيات من أجل العمل على نجاح المعرض وتحقيق الهدف منه بتوفير مستلزمات الأسرة بأسعار مخفضة.

 

تصنيف آخر: 
0

أخبار متعلقة