وزير التعليم العالى يهدى السيسى درع "عيد العلم" ويكرم عدداً من العلماء وأوائل الخريجين

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

وزير التعليم العالى يهدى السيسى درع "عيد العلم" ويكرم عدداً من العلماء وأوائل الخريجين

أغسطس 06, 2017 - 12:08
التصنيف:

 كتب خالد الخليصى

أهدى الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالى، الرئيس عبد الفتاح السيسى درع عيد العلم، أثناء مشاركته العلماء فى احتفالهم بعيدهم.
 

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتكريم عدد من العلماء وأوائل الجامعات المصرية وأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية، تقديرا لجهودهم العلمية بمناسبة الاحتفال بعيد العلم.

 

ويشارك الرئيس السيسى فى الاحتفال بعيد العلم، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ورؤساء الجامعات والمعاهد البحثية، وعدد من كبار رجال الدولة.

 

وحرص الرئيس السيسي، على عودة احتفال الدولة بـ"عيد العلم" بعد سنوات من التوقف، حيث أكد قبل عامين، على أهمية تدعيم العلم والعلماء والاهتمام بالبحث العلمى للنهوض بمصر واقتصادها.

 

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الاستراتيجية القومية الجديدة لدعم المبتكرين بدأت منذ العام 2014، من أجل تعميق التحول إلى الاقتصاد المعرفى.

وأضاف وزير التعليم العالى، فى كلمته خلال احتفالية عيد العلم، بحضور الرئيس السيسي، أن الوزارة تعمل على رفع جودة، وإتاحة التعليم العالى حسب الخطة المستدامة 2030، حيث تم زيادة أعداد الكليات بالجامعات الحكومية من 392 إلى 456 كلية بواقع 64 كلية جديدة، وإضافة جامعة جديدة باستثمارات قدرها 9 مليارات جنيه، وتسهم فى استيعاب الزيادة المضطردة فى أعداد الطلاب، والتركيز على التخصصات الدراسية التى تلبى احتياجات المجتمع وخطط التنمية.

وأشار وزير التعليم العالى إلى زيادة البرامج الجديدة فى الجامعات الحكومية من 118 إلى 180 برنامج بواقع 62 برنامج جديد، حيث تعمل على  تدبير موارد ذاتية للجامعات وتحسين جودة التعليم.

وعن الجامعات الخاصة، قال الوزير، إنه تم إضافة 8 جامعات خاصة جديدة إلى منظومة التعليم العالى، ليصل عددها إلى 26 جامعة باستثمارات مباشرة تقدر بـ 6.4 مليار جنيه، كما زادت الكليات من 132 كلية إلى 162 كلية باستثمارات غير مباشرة تصل إلى 4.5 مليار جنيه.

ومضى الوزير قائلا: "كما يتم العمل الآن بإضافة 4 جامعات بالمدن الجديدة، لتسهم فى إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة باستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه.

 
تصنيف آخر: 
0

أخبار متعلقة