محافظ أسيوط يفتتح فعاليات مؤتمر "المرأة صانعة السلام.. معًا ضد الارهاب"

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

محافظ أسيوط يفتتح فعاليات مؤتمر "المرأة صانعة السلام.. معًا ضد الارهاب"

سبتمبر 20, 2017 - 13:28
التصنيف:

 

أسيوط/ رنا خالد الخليصى

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على الدور المهم الذى تلعبه المرأة في نشر وغرس قيم التسامح والسلام داخل المجتمع ونبذ جميع أشكال الإرهاب والعنف .. جاء ذلك خلال إفتتاحه لمؤتمر "المرأة صانعة السلام .. معا ضد الطرف والإرهاب" .. بحضور العميد أ.ح بهاءالدين محمد عبدالنور نائبًا عن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والدكتورة سحر عبدالمولى مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط والدكتور فاروق عبدالقوى مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون البيئية والزراعية وعدد من وكلاء الوزارات والقيادات النسائية والدينية بالمحافظة.

ودعا المهندس ياسر الدسوقي جميع الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح جميع الشهداء، تقديرا لكل أم ضحت بأبنائها فداءًا لهذا الوطن وأشار - خلال كلمته - إلى أن الإرهاب يستنزف ثروات البلاد ويقضي على مقدرات الوطن الأمر الذى حتم علينا جميعًا التصدى له بكل الوسائل ونشر السلام داخل المجتمع من خلال التسامح والقضاء على بذور الكراهية والحقد مضيفا أن المرأة تلعب دوراً هاماً فى هذا الصدد من خلال تربية النشء على مبادئ الوطنية ونبذ العنف والتطرف.

وقالت الدكتورة سحر عبدالمولى مقرر المجلس القومى للمرأة بأسيوط أن الهدف من المؤتمر هو إيضاح دور المرأة فى محاربة التطرف والإرهاب وغرس قيم الانتماء والوطنية وإيضاح الأفكار البناءة للنشء منذ الصغر وإثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية مشيدة  بدعم محافظ أسيوط الدائم ورعايته للمرأة داخل المحافظة فى كافة المجالات.

كما أوضح الدكتور فاروق عبدالقوى عبدالقوى مستشار رئيس جامعة أسيوط للشئون البيئية والزراعية أن موضوع "المرأة صانعة السلام" من أهم الموضوعات الحيوية التى تؤثر فى المجتمع حيث أن المرأة هى دعامة المجتمع وهى المؤثرة فى النشء.

جدير بالذكر أن المجلس المقومى للمرأة قرر تحديد يوم 20 سبتمبر لعقد مؤتمر "المرأة صانعة السلام .. معا ضد الإرهاب والتطرف" بجميع المحافظات على التوازى للتواصل المجتمعي والتوعية بدور المرأة الهام في محاربة التطرف والقضاء على الإرهاب.

تصنيف آخر: 
0