سكرتير عام أسيوط : لدينا 6 مناطق صناعية والارض مرفقة وبالمجان للمستثمرين

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

سكرتير عام أسيوط : لدينا 6 مناطق صناعية والارض مرفقة وبالمجان للمستثمرين

سبتمبر 27, 2017 - 19:18
التصنيف:

 

أسيوط -رنا خالد الخليصى

في مؤتمر مستجدات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية

نائب رئيس البورصة: ما تشهده البورصة من نشاط هو انعكاس للإصلاحات الاقتصادية على مستوى الاقتصاد الكلى

سكرتير عام أسيوط : لدينا 6 مناطق صناعية والارض مرفقة وبالمجان للمستثمرين

عمرو أبو العيون : يجري دراسة إنشاء فرعاً للبورصة بالغرفة التجارية بالمحافظة

 

أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط توفير المحافظة كامل الدعم للمستثمرين لخلق المزيد من فرص العمل لابناء أسيوط وذلك من خلال 6 مناطق صناعية على مستوى المحافظة ... جاء ذلك خلال المؤتمر الأول للترويج للقيد في البورصة المصرية والذي تنظمه الغرفة التجارية بأسيوط تحت عنوان "مستجدات قطاع الخدمات المالية غير المصرفية" برعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وحضور محسن عادل نائب رئيس البورصة وعمرو إبراهيم أبو العيون رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأسيوط وعلي حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومحمود ثابت الأمين العام للغرفة التجارية بأسيوط وعدد كبير من مستثمرى المحافظة.

وأشار المهندس محمد عبد الجليل الى ان المحافظة تعمل لدفع عجلة الاستثمار بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية مثل هيئة التنمية الصناعية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئة الاستثمار عن طريق توفير أفضل المزايا للمستثمرين في المحافظة وأضاف بإن أسيوط تسلم الاراضي بالمناطق الصناعية مرفقه وبالمجان وتحصل أيضًا على إعفاء ضريبي لمدة معينة مساهمة من الدولة في دعم الاستثمار والمستثمرين.

ومن جانبه أوضح محسن عادل نائب رئيس البورصة إن ما تشهده البورصة من نشاط هو انعكاس للإصلاحات الاقتصادية على مستوى الاقتصاد الكلى بتخفيض العجز في الموازنة ورفع مستويات النمو وزيادة الفائض في ميزان المدفوعات والجاذبية الكبيرة للمستثمرين الأجانب للدخول في أدوات الدين متوسطة وطويلة الأجل.

وقال عمرو أبو العيون إن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات الترويجية التي تهدف البورصة المشاركة فيها خلال الفترة المقبلة لجذب مزيد من الشركات لقيد أسهمها في البورصة كأحد أهم البدائل التمويلية المتاحة بخلاف الخدمات المصرفية كما يتم الترويج لصغار المستثمرين لضخ استثمارات غير مباشرة في السوق.

وأضاف أبو العيون إنه يجري دراسة إنشاء فرعاً للبورصة بالغرفة التجارية بالمحافظة وذلك لتلقي طلبات الشركات الراغبة فى القيد ببورصة النيل وتوعية تلك الشركات بالخدمات التى تقدمها البورصة وكيفية القيد بالإضافة إلى توضيح استفادتها من القيد بالبورصة.

وأوضح على حمزة بأن عدد كبير من الشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بمحافظة أسيوط أبدت رغبتها فى القيد بالبورصة والاستفادة من الخدمات التمويلية التي تقدمها فى ظل ارتفاع أسعار الفائدة بالبنوك وأشار إلى أن وجود ممثل دائم للبورصة في المحافظة يسهل اللقاء المباشر بين الشركات الراغبة فى القيد والبورصة وتوعية تلك الشركات بالخدمات التى تقدمها البورصة كما سيكون له دور في نقل طلبات الشركات الراغبة فى القيد ببورصة النيل وكيفية القيد.

تصنيف آخر: 
0