الرئيس السيسى من حقنا نحلم..و"بنعمل حاجة التاريخ هيقف قدامها كثيرا"

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

الرئيس السيسى من حقنا نحلم..و"بنعمل حاجة التاريخ هيقف قدامها كثيرا"

أكتوبر 11, 2017 - 11:57
التصنيف:

 كتب خالد الحليصى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقا على المؤشرات الإيجابية التى يحققها الاقتصاد المصرى: "لسه بدرى قوى، إحنا لسه فى أول خطوة لبناء دولة حديثة، تحترم نفسها وتُحترم من الدنيا كلها، وهذا الكلام لا يتحقق بالعافية، ولكن يتحقق بالجهد والعمل والتخطيط وتنفيذ الخطط".

وأضاف الرئيس السيسى، فى تعقيبه على كلمة وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، خلال حفل تدشين المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء، قائلا: "هو إحنا مش حقنا نحلم ولا إيه؟ هو عيب علينا إن يبقى عندنا 13 مدينة زى العاصمة الإدارية؟ هو خسارة فينا ولا إيه؟ لما حد يتكلم يقولك الأولويات، ولكن كل الأولويات مطلوبة، ما أقدرش أسيب حاجة واشتغل فى حاجة تانية".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحكومة تخطط مدنا جديدة تليق بمصر وأهلها الذين يقطنون فى أماكن اصعبة، قائلا: "إحنا بنعمل أماكن تليق بمصر وأهلها، وبنعمل أمر التاريخ هيقف أمامه كثيرا، ويشوف إحنا عملنا إيه لأهلنا، مش بس فى القاهرة ولكن فى المناطق المختلفة".

وأوضح الرئيس السيسى، فى كلمته خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأربعاء، أن الهدف من العمل هو استدامة النمو، خاصة أن عدد سكان مصر تخطى 100 مليون مواطن، متابعا: "لو وقفت عن النمو فالنمو العشوائى هيسبق الدولة ويعمل مشاكل ضخمة فى البنية الأساسية الخاصة بالصرف والطرق ومياه الشرب والكهرباء".

واستكمل الرئيس السيسى حديثه أمام الحضور من الوزراء وكبار المسؤولين: "الحكومة فى حال توقف استدامة النمو ستعكف فقط على حل المشاكل"، مؤكدا أن الجيل الجديد من المدن يسعى لاستدامة النمو الذى يتناسب مع حجم نمو مصر السكانى، لافتا إلى أن أولويات الحكومة تشمل كل شىء و"البلد ينبض بالحياة ولازم أولوياتنا كلها تنبض بالحياة وتتحرك بمعدلات جيدة".

0

أخبار متعلقة