محافظ أسيوط يشدد على تفعيل قرارات حظر نقل المخلفات والمفروزات بدون ترخيص بمشاركة اللجان الشبابية

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

محافظ أسيوط يشدد على تفعيل قرارات حظر نقل المخلفات والمفروزات بدون ترخيص بمشاركة اللجان الشبابية

نوفمبر 09, 2017 - 20:25
التصنيف:

 

أسيوط / خالد الخليصى
 
شدد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على ضرورة تفعيل القرارات الصادرة بحظر نقل المخلفات والمفروزات او تجميعها دون ترخيص مسبق مصدرا تعليماته لرؤساء الاحياء والمراكز واعضاء اتحاد شباب اسيوط بمتابعة تنقيذ قرار نقل المخلفات والمفروزات واماكن تجميعها بالمحافظة والابلاغ عن اية مخالفات .
كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد تمكن من ضبط سيارتين نقل بمدخل قرية بنى مر التابعة لمركز الفتح بأسيوط محملتين بمخلفات القمامة من الكرتون بعد فرزها وتجميعها بالمخالفة للقانون حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتحفظ على المضبوطات بمصنع السماد العضوى ببنى غالب .
وذلك بناء على اخطارا من المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة وعلى ما يتم من متابعة لمبادرة النظافة والتجميل بالمحافظة والتي يشارك فيها اتحاد شباب أسيوط ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية بالاشتباه في سيارتين نقل رقم ي ق ج 7435 و السيارة رقم ي ص أ 7895 محملتين بكميات كبيرة من مفروزات القمامة من خامات الكرتون والورق والمجمعة من قرى المحافظة .
وقال المهندس محمد النجار سكرتير عام المحافظة انه بناء على تعليمات  المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية والإستعلام عن السيارتين والتأكد من البيانات والرخصة الخاصة بهما بالتنسيق مع ادارة المرور .
مشيرا الى ان مسئولي المتابعة الميدانية واعضاء اتحاد الشباب محمد العادلى ومحمود عبداللاه وعقيل اسماعيل عقيل قاموا بمرافقة السيارتين لمعرفة مصدر الحمولة والاماكن التي يقومون بتجميع القمامة فيها بالمخالفة للقانون وتم نقل حمولة السيارتين لمصنع تدوير القمامة واالسماد العضوى ببنى غالب وتم تحرير المحاضر اللازمة لسائقى السيارتين وتبين ان حمولة السيارتين 13 طن من مخلفات الكارتون والورق والتى تم تجميعها ونقلها فى سيارات تمهيدا لنقلها لبيعها فى السوق السوداء بدون ترخيص مسبق .
 
واضاف محمد العادلي المنسق الاداري لاتحاد شباب أسيوط أنه بناء على تكليفات المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط تم تشكيل لجان رصد ومتابعة من الشباب والمتطوعين لتنفيذ قرارات المحافظ طبقًا للقانون رقم 38 لسنة 67 بمنع قيام أشخاص أو مجموعات بجمع أو فرز المخلفات دون ترخيص كما يحظر على من يزاولون هذه المهنة نقلها او الخروج بعيدًا عن المنطقة المحددة لهم في التراخيص.
0

أخبار متعلقة