تأثير الحماية الزائدة على أبنائنا!

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

تأثير الحماية الزائدة على أبنائنا!

نوفمبر 14, 2017 - 22:56
التصنيف:

 

إن الحماية الزائدة لأبنائنا تتسبب في العديد من المشاكل المختلفة، فالحماية الزائدة للطفل: هي التدليل الزائد للطفل وجعل كافة طلباته واحتياجاته مجابة قبل أن يطلبها من ألعاب وأموال..

فالحماية الزائدة لها آثار سلبية على الطفل تتمثل في: (عدم القدرة على مواجهة المشاكل المختلفة وإيجاد حلول لها، عدم القدرة على مواجهة الواقع الذي نعيش فيه، عدم القدرة على مواجهة الضغوط البيئية، عدم الشعور بالأمن والسعادة، كثرة المطالب الأنانية).

 فالطفل يعاني من العديد من المشاكل بسبب انفصال الأبوين تتمثل في: (القلق، الأنانية المفرطة، عدم الشعور بالأمن والأمان، عدم الشعور بالمسئولية، الاعتمادية، الشعور بالنقص، عدم تحمل الشعور مع الآخرين، الإفراط في الحاجة).

لذا فعلينا اتباع عدة خطوات إيجابية لتجنب هذه المشكلة تتمثل في: (الاستقلالية، تعليم الطفل المحبة والعطاء والحنان، تعليم الطفل طرق التعاون مع الآخرين، التمسك بالقيم الدينية والعادات والتقاليد السليمة، إعطاء الطفل فرصة التعبير عن أفكارهم بطريقة مهذبة ومناقشتهم فيها، تعليم الطفل اختيار كافة احتياجاته بنفسه بما يناسب القيم المادية التي يمتلكها سواء كان من مصروفه الشخصي أو العيدية).

0