الثانويه العامه ( شركة المرعبين المحدوده )

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

الثانويه العامه ( شركة المرعبين المحدوده )

فبراير 26, 2018 - 23:09
التصنيف:

 

الثانويه العامه ( شركة المرعبين المحدوده )

بقلم/ ياسمين علام

ظاهرة الثانويه العامه ظاهرة تنشط  في نفس الوقت من العام  ويطلق عليها تحديد المصير او العصا بين كليات القمه والقاع .

 كثير من الطلبه ما يشغل بالهم هو دخول عدد من الكليات بعينها وكان تلك الكليات هي نهاية الطريق لهم وعدم دخولها هو  بمثابه تطبيق حكم الاعدام عليهم .

 رايت الكثير من الطلبه الذين لم يلتحقوا بالكليات التي يريدوها   قد حققوا اعلي درجات التميز والتفوق العلمي  .فالتفوق العلمي ليس يشترط دخول كليه بعينها  انما بالجد والاجتهاد من اجل الوصول للهدف المرجو .

هناك الكثير  يتمنوا ان تنشق الارض وتبتلعهم لانهم لم يحصلوا علي الدرجات العليا او دخول الكليات  فيضعف ايمانهم ويلقوا بانفسهم الي التهلكه فمنهم من يمتنع عن الطعام ومن من يشنق نفسه وكاه هذا هو الحل  من وجهة نظره و كان عدم دخول الكليات المعنيه هو الفشل في اختبار الدنيا فيلجاوا الي الاخره .

اني اشفق عليك ايها طالب الثانويه العامه اني اراك تضع الثانويه العامه في كفه الميزان مع بقاءك علي قيد الحياه !!!!

ان الثانويه العامه ما هي الا مرحله دراسيه كباقي مراحل التعليم فما هي الا مواد تعليميه لا تثمن ولا تغني  فما عليك الا ان تتفنن في لغه الحفظ فقط وبعد ذلك تتفنن في كتابه المعلومات في ورقه الامتحان واتحداك ايها الطالب  ان تستطيع ان تتذكر المعلومات التي كتبتها في ورقه الامتحان بعد يوم واحد من انتهاء الامتحان .

اني اشبه الثانويه العامه بفيلم الكرتون العالمي  شركة المرعبين المحدودة  ففي البدايه كانت الشركة تعتمد علي  صراخ الاطفال والخوف للحصول علي الطاقه  ولكن عندما حل الاطمئنان والامان مكان الخوف زادت معدلات الطاقه

وهكذا فان بالخوف الناتج من الثانويه العامه سيقل معدلات التفوق لدي الطلاب  وعندما يتبدل الخوف لامان سيبدع الطالب وينطلق نحو الامام .

 اني اري في وسائل الاعلام المختلفه انهم يركزوا علي الثانويه العامه حينما يقوموا بتغطيه الامتحانات  فلا تغطيه لامتحانات الشهادة الابتدائية او الاعداديه ولكن الاهم  الثانويه العامه  لديهم وهذا ما يخلق جو من التوتر لدي الطلاب والرعب يملا قلوبهم

ايها الطالب ارسم بيدك طريق مستقبلك فلا جامعه او كليه او مواد  دراسيه تستطيع ان ترسم طريق  تفوقك . فتفوقك سينبع من داخلك .ابحث.. اقرا .... فكر ... وستبدع ان شاء الله .انظر حولك ايها الطالب وستجد الاف المتفوقين في مجالات عده .وما علي الاباء الا  مساعده ابناءهم في تحقيق اهدافهم وليس تحقيق حلم  الاباء فللابناء حلم يختلف عن الاباء . فايها الاب لا تحقق حلمك في ابنك . اترك لابنك الحلم يحلم واترك له الابداع والتطور . ايتها المنظومه التعليميه  اعطي الدافع ليطمئن الطالب فلا يخاف من عدم حصوله علي  كليات بعينها . وانما خوفه لابد ان يكون من عدم تحقيق حلمه وهدفه  .

0

أخبار متعلقة