محافظ أسيوط يشهد حفل ختام الأنشطة المدرسة بمدرسة الجامعة ويكرم المتفوقين

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

محافظ أسيوط يشهد حفل ختام الأنشطة المدرسة بمدرسة الجامعة ويكرم المتفوقين

أبريل 14, 2018 - 20:34
التصنيف:

 

أسيوط/ خالد الخليصى

 

وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على دعم مسرح مدرسة الجامعة وتطويره لممارسة فيه كافة الأنشطة المدرسية .. جاء ذلك خلال حضوره لحفل ختام الأنشطة المدرسية والمعرض السنوى للمدارس وذلك بمدرسة الجامعة بحي شرق مدينة أسيوط بحضور صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم وعبد الناصر حامد مدير التعليم العام وعدد كبير من القيادات التعليمية وطلاب المدارس ومعلميها.

كان المحافظ قد شهد بعض الاستعراضات الفنية والفقرات الغنائية لكورال عددًا من المدارس على مسرح مدرسة الجامعة ضمن احتفالية ختام الأنشطة المدرسية ولاحظ أن المسرح يحتاج إلى مزيد من التجهيزات لممارسة كافة الانشطة الطلابية به وعلى الفور قرر تقديم دعمًا ماليًا لمديرية التربية والتعليم لتطوير وتجهيز المسرح على أعلى مستوى بما يليق بما يقدم عليه من أنشطة متميزة.

وقدم المهندس ياسر الدسوقي - خلال كلمته - الشكر للقائمين على العملية التعليمية والمعلمين لمجهوداتهم خلال العام الدراسي للظهور بمستوى متميز مشيرًا إلى أن الأنشطة المدرسية جزء لا ينفصل عن العملية التعليمية والتي تساهم بدورها في اكتشاف ورعاية الموهوبين من أبنائنا الطلاب حيث يتوجب علينا الاهتمام بهم وتنمية ودعم مواهبهم ومهاراتهم.

ودعا المحافظ إلى تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإذكاء روح المنافسة فيما بينهم إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأشار إلي أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط لا تدخر جهدًا في تنمية وتطوير ودفع العملية التعليمية لافتا أن التعليم في أسيوط شهد طفرة غير مسبوقة في بناء المدارس والقاعات الجديدة خلال الثلاث سنوات الماضية حيث تم طرح وبناء ما يقارب من 250 مدرسة جديدة سواء تم افتتاحها أو جاري العمل بها.

كما شهد المحافظ التصفيات النهائية لمسابقة أوائل الطلبة بين مدرسة جمال النجار الاعدادية بصنبو التابعة لإدارة ديروط التعليمية ومدرسة النهضة الاعدادية بأسيوط الجديدة التابعة لإدارة الفتح التعليمية وقد فازت مدرسة جمال النجار بالمركز الأول بفارق 3 نقاط وسلم المحافظ كأس التميز للمركز الأول وشهادات تقدير للمركز الثاني.  

وتفقد أيضا معرضًا للأنشطة المدرسية ضمن فعاليات الاحتفالية والذى ضم عروضًا لأنشطة الأقسام ومنها الأنشطة الثقافية والفنية والصحفية والعلوم والاقتصاد المنزلي والمجال الزراعي والمجال الصناعي ووسائل التعليم والإعلام التربوى وشهد طابور عرض للطلاب المشاركة في الأنشطة وعروضا فنية ورياضية أبهرت الحضور وأشرف على إعدادها مديرو الأنشطة بالمدارس وإدارة أسيوط التعليمية.

فيما قدم صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم الشكر للمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على دعمه المستمر للعملية التعليمة وعلى دعمه لتطوير مسرح الجامعة لافتا انه تم التواصل مع هيئة الابنية التعليمية وستم غدا عمل المقايسات اللازمة لتطوير المسرح.

وفي نهاية الحفل وجه المحافظ وافر التحية لجميع من ساهم في هذا المعرض والاحتفالية المتميزة متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتميز.

 
 
0

أخبار متعلقة