الخبر التالي

عجائب وزارة التربيه والتعليم

اخر قرائه من
اقل من
1 دقيقه
قراءت الموضوع

عجائب وزارة التربيه والتعليم

مايو 02, 2018 - 19:55
التصنيف:

 

عجائب وزارة التربيه والتعليم

كتب/ أشرف فريد نقلا عن د/ السعيدي الغول

قبل العجائب ليعلم القاصى والدانى اننى خارج التصنيف الثلاثى لمعالى الوزير فكل صاحب رائ او فكر فى التطوير المقترح اما ( مقاوم ومعوق - صاحب مصلحه - طامع فى كرسى الوزارة ) لكنى عاشق لوطنى ومؤيد للتطوير المبنى على تخطيط ...

اما عجائب الوزارة فكثيرة نوجز اهمها فى :

- الدكتور طارق شوقى مع انه وزير للتربية والتعليم والمفترض ان يكون وقته كله ( مكتبه ) فى المدارس ومع ذلك عدد المدارس التى زارها يعد على الاصابع ومع ذلك يصر على تغيير منظومة التعليم كاملة فى اشهر قليلة من مكتبه !!

- الوزارة تعلم تماما مدى اهتمام القيادة السياسيه بقضيه التعليم ولذا عقدت عدة مؤتمرات للحوار المجتمعى حول التعليم برعايه رئيس الجمهوريه شخصيا ومع ذلك وضعت الوزارة كافة توصيات ومقترحات المؤتمرات بالادراج !!

- الوزارة تعلم ان كليات التربيه هى ركيزة اساسيه فى اعداد المعلمين والمناهج واساليب وطرائق التدريس ومع ذلك فالوزير يرى ان كليات التربيه جزء من مشكلة التعليم !!

- تفخر الوزارة بان التابلت سيكون سيد عمليه التعلم ولا تعلم ان الخناقات على فيش وبرايز الكهرباء لشحن التابلت ستكون هى سيدة الموقف لان بعض المدارس لا توجد بريزة كهرباء الا بمكتب مدير المدرسه !!

- التغييرات التى تريد ان تحدثها الوزارة كثيرة ومعقدة ومتشعبه ومع ذلك يريد الوزير ان يجنى ثمرة هذا التطوير قبل خروجه من الوزارة حتى ولو لم تنضج الثمار !!

- الوزراة فخورة بالتغييرات التى ستحدث ومع ذلك الوزير يعتبر ما حدث كمين لمن سيتولى المنصب بعده !!

- الوزارة تعتبر التابلت وشريحه النت هديه للطالب والمعلم ولذلك طلبوا قرض من البنك الدولى سيدفعه مستقبلا الطالب وابناءه واحفاده !!

- الوزارة تريد الاعتماد على التكنولوجيا فى عملية التعلم وخاصة فى الامتحانات ومع ذلك جعلت مادة الحاسب مادة هامشيه لا تضاف للمجموع !!

- تريد الوزارة التنافس عالميا ولذلك ستعرب العلوم والرياضيات !!

- تطمح الوزارة الى التنوع ولذا الغت التجريبات !!

- الوزارة تؤكد على اهمية اللغات للتعامل مع متغيرات العصر ولذا قررت غلق مدارس اللغات واللى عايز يعلم ابنه لغات يهاجر ويسيب البلد !

- الوزارة هدفها تطوير التعليم ليستفيد منه الشعب المصرى ومع ذلك يعتبر الوزير الشعب دواعش وخونة وعملاء ولذا لا يجب ان يفهموا شيئا مما يحدث واللى مش عاجبه لا يدخل مدارسنا ولا ينهل من كتبنا !!

- عدد العمليات الجراحيه المطلوبه لاصلاح منظومة التعليم كثيره ودقيقه ومع ذلك يصر الوزير على ادخال التعليم غرفه العمليات الغير مجهزة لاجراء كل العمليات فى توقيت واحد وهو يعلم ان الجراحين ( المعلمون ) غير مؤهلين ولا مستعدين وكانه يتعمد موت المريض ...

- ولان الوزارة تقدر المعلم وتوقره وتبجله معالى الوزير يصرح اللى مش عاجبه النظام الجديد يبحث له عن شغل اخر فالهدف اعمل ولا تسأل او تشارك ..فهل هذا تطوير ؟

- الوزير يتعامل مع مدخلات ومخرجات العملية التعليميه هندسيا فلديه قناعه ان التعليم بكافة عناصرة كمثل الة ميكانيكة والمطلوب ان يسير الجميع وراءه بدون مناقشه او اضافه او حذف واللى مش عاجبه الباب يفوت جمل ...

- تدريب المعلمون على النظام الجديد سيتم بشكل مكثف خلال الصيف والسؤال على ماذا سيتدربون على التابلت ام على البرامج ومحتويات التابلت ؟ ولعلم الوزير الفترة الزمنية ستكفى بعض المعلمين ليتعرفوا على كيفية فتح وغلق التابلت !!

الخاتمة :

يا معالى الوزير كثيرا ما طلب السيد رئيس الجمهوريه من المسئولين سرعة التنفيذ والانجاز واختصار الوقت ولانهم يتعاملون مع الات ومعدات كانوا على قدر المسئوليه وحققوا ما طلب منهم .....لكنك لم يطلب منك ذلك لانك تتعامل مع بشر وعقول وهذا يحتاج الى تروى وحنكة وحكمة ومشورة ...

فمهلا معالى الوزير ولتستمع لاصحاب الخبرة والمستهدفين وسواعدك الحقيقين وهم المعلمين ...

حفظ الله مصر واهلها ...

0

أخبار متعلقة